أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يوضح بشأن تكون حالة مدارية في بحر العرب

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، أنه لم يصدر أي تصريح أو تنبيه بشأن تشكل حالة مدارية في بحر العرب، و أن ما نشر لا أساس له من الصحة.

جاء ذلك تعليقا حول ما تناقلته وسائل إعلام و منصات التواصل الاجتماعي عن منخفض مداري جديد مرتقب في البحر العربي منسوباً للمركز، قد تتأثر به السواحل الجنوبية لليمن.

و أوضح المركز بأنه يعمل بمهنية عالية لتأمين سلامة الأرواح و الممتلكات، و ضمان وصول الخدمة لجميع المستفيدين في كافة القطاعات الاقتصادية، لاسيما اثناء الحالات الجوية المضطربة، وفي الوقت القياسي.

و دعا وسائل الإعلام المختلفة إلى توخي الدقة و الحذر أثناء نشر الأخبار، خصوصاً مثل هذه الأخبار المتعلقة بسلامة الأرواح و الممتلكات و التنبيه بحدوثها من عدمها. مؤكدا احتفاظه بحقه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه نشر معلومات لا تمت بصلة إليه.

و أشار أن لديه آليات يتبعها في التعامل من حالات عدم الاستقرار في الجو، و نشرات مختلفة تبدأ بالتنبيه و التحذير و الإنذار ثم الطوارئ، إلى جانب النشرة الاعتيادية اليومية التي تنشر يومياً على موقعه الرسمي تحت اسم: خدمات الأرصاد الجوية اليمنية www.yms.gov.ye، و غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر السبت 13 يونيو/حزيران 2020

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى